6 معلومات لا تعرفها عن الدكتور مجدي يعقوب
6 معلومات لا تعرفها عن الدكتور مجدي يعقوب

بعد ظهور حملة بعنوان ارسم قلب وهي كانت عبارة عن أغنية قد شارك فيها الكثير من نجوم الفن و من نجوم الرياضة ايضاً وذلك من أجل التبرع لمؤسسة الدكتور مجدي يعقوب لعلاج امراض القلب، وقد حصل الدكتور مجدي يعقوب على لقب ” سير ” من ملكة بريطانيا في عام 1991م، وقد نالت حملة ارسم قلب على أعجاب الكثيرين.

6 معلومات لا تعرفها عن الدكتور مجدي يعقوب

  • المعلومة الأولي، الدكتور مجدي حبيب يعقوب جراح القلب الشهير من مواليد يوم السادس عشر من نوفمبر من عام 1935م، في قرية بلبيس في محافظة الشرقية.
  • المعلومة الثانية، حصل الدكتور مجدي يعقوب على بكالوريوس الطب من جامعة القاهرة في عام 1957م ثم أكمل دراسته في شيكاغو قبل أن ينتقل إلى بريطانيا في عام 1962م وعمل مجدي يعقوب استشاري لجراحات القلب في مستشفى القلب والصدر في لندن.
  • المعلومة الثالثة، أجرى الدكتور مجدي يعقوب عملية نقل قلب لمريض يدعى دريك موريس، ليصبح بذلك هو أطول مريض نقل قلب أوروبي يبقى على قيد الحياة.
  • المعلومة الرابعة، أجرى مجدي يعقوب الكثير من عمليات القلب للكثير من المشاهير وكان أبرزها عملية قلب مفتوح للممثل الكوميدي الإنجليزي الراحل إيريك موركيمب و الذي كان يدخن حوالي 60 سيجارة بشكل يومي، كما انه قد أجرى عملية قلب للنجم الراحل عمر الشريف.
  • المعلومة الخامسة، نشر السير مجدي يعقوب أكثر من ألف مقال علمي وقد انقذ الكثير من الأطفال في كل انحاء العالم من الذين كانوا يعانون من وجود عيب خلقي في الأوعية الدموية الكبرى لديهم.
  • المعلومة السادسة، قام السير مجدي يعقوب بتركيب أول قلب صناعي في مركز مجدي يعقوب للقلب في اسوان و ذلك لبنت تدعى نورهان في عام 2014 وهي تعتبر العملية الأولى من نوعها في مصر.