4 أسباب تجعل الشوفان طبقك الرئيسي كل صباح
4 أسباب تجعل الشوفان طبقك الرئيسي كل صباح

لاشئ يمكن أن يعوض الجسم عن وجبة الإفطار الأساسية والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة طوال اليوم، ولكن الأهم ماهي الوجبة المثالية التي تساعد في الحصول على الطاقة ونفس الوقت تساعد الجسم في عدم اكتساب الدهون،  لمن هم ينشدون الرشاقة  والجسم المثالي،  إليكم وجبة الشوفان التي يمكنكم الإستمتاع بها كطبق رئيسي للإفطار كل صباح وتمدكم  بالعناصر اللازمة التي تحتاجونها دون أي زيادة في الوزن .

4 أسباب تجعل الشوفان طبقك الرئيسي كل صباح

  • الشوفان لا يحتاج إلى إضافة سكر

فالشوفان من الحبوب الكاملة الغنية بالعديد من العناصر مثل الماغنسيوم والحديد وفيتامين بي والمنجنيز والزنك والحديد،  فضلا عن عدم حاجة الشوفان لإضافة السكر فبإضافة القليل من الفاكهة معه سوف تتناول وجبه غذائية متكاملة تساعدك على الشعور بالشبع لفترات أطول.

  • الشوفان يقي من  أمراض الضغط والسكري

الشوفان من الحبوب الكاملة تساعد في خفض معدل الكوليسترول في الدم، كما أثبتت الدراسات على من يواظب على أكل الشوفان كوجبة يوميا  يساعد في التقليل من خطر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم والسكري من النوع الثاني.

  • الشوفان غني بالألياف

الشوفان من الحبوب الكاملة الغنية بالألياف والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما أنها مفيدة جدا لمن هم يقومون بممارسة التمارين الرياضية قبل التمرين أو بعد التمارين مباشرة،  فالجسم يمتصه ببطء لإعطاء الطاقة الذي يحتاجها،  وينصح اخصائي التغذية بإضافة القرفة للشوفان للمساعدة أكثر على زيادة معدلات الحرق بالجسم.

  •  خيارات الشوفان المختلفة

حتى لا تشعر بمرارة خلال تناول الشوفان يمكن التنوع يوميا من خلال إضافة الحليب ويفضل خالي الدسم مع معلقة عسل نحل، كما يمكن التنوع بين إضافة الفواكه أو القليل من جوزة الطيب ويفضل عدم إضافة السكر.