خمس قرارات رادعة من السعودية لأمريكا بشأن قانون جاستا
خمس قرارات رادعة من السعودية لأمريكا بشأن قانون جاستا

تعتبر  أمريكا من الدول القوية إجتماعيا وإقتصاديا  ويعتبر  حادث 11 سبتمبر من الحوادث التي كان لها أثر سلبي عليها والى الأن وهى تبحث عن حقوق مختلفة لأسر ضحايا هذا الحادث ومنها قانون جاستا المتدول الأن والذى يعطي بعض الحقوق المختلفة لأسر الضحايا من رفع دعوى قضائية ومقاضاة السعودية.

وقد تداول الناشطون على الفيس بوك وعلى وسائل التواصل الإجتماعي الأخرى وجميع الجهات الرسمية والغير رسمية بعض القرارات الحاسمة التى إتخذتها السعودية  ضد أمريكا بسبب قانون جاستا الذي يحق بموجبة لجميع أسر الضحايا فى حادث 11 سبتمبر برفع دعاوي ضد السعودية  ومقاضاتها ومن اهم هذه القرارات.

خمس قرارات رادعة من السعودية لأمريكا بشأن قانون جاستا

  • سحب الكثير من المليارات من الولايات المتحدة وتوقف الاتصالات الرسمية بينهم مما يؤثر على العلاقات العامة بين السعودية وأمريكا وخاصة فيما يتعلق بأمور المنطقة وما حولها .
  • تجميد التعاون الإقتصادى بين السعودية وأمريكا مما يؤثر على بعض الأعمال القائمة على البلدين والتسبب فى الكثير من الخسائر وتوقف العمل لفترات والتسبب فى انحدار المستوى الأقتصادى وتذبذب ثقة الكثير من المتعاونين معاها فى المجالات الأقتصادية .
  • وقف التعاون المختلف فى مجال الإرهاب وذلك ردا رادعا لأمريكا نتيجة التعدى على السعودية ورفع قضايا عليها مما سوف يتسبب فى الكثير من الفوضى وعدم الإستقرار بالمنطفة .
  • بيع الاصول المختلفة لها  خوفا من تجميدها نتيجة مقاضاتها والتى تتعدى التريليون وال500 مليار مما سوف يتسبب فى انخفاض الكثير من الأسهم المختلفة لأمريكا فى المجال الأقتصادى .
  • وقف التعاون العسكرى ومنع القوات الأمريكية من إستخدام المنطقة وقد حذرت من قدرتها على إقناع دول الخليج بالقيام بنفس الأمر مما يؤثر عسكريا على القوات الأمريكية .