خمس طرق غير مألوفة لجعل رضيعك يستغرق في النوم
خمس طرق غير مألوفة لجعل رضيعك يستغرق في النوم

تعاني الام دائما مع رضيعها لكي تجعله يخلد للنوم فالكثير من الأمهات يبذلن الكثير من الجهد دون جدوي فهناك من ترضع طفلها و تقوم بتغيير الحفاض الخاص به لكي يستغرق في نوم عميق بعد توفير جو من الهدوء لكن لا جدوى و هناك من تحمله و تقوم بهزه و لكن تلك الطريقة أيضا قد لا تأتي بنتائج ناجحة فما الحل إذا لكي تجعلي طفلك يخلد للنوم بدون كل هذه المعاناة المستمرة، إليكي سيدتي طرق غريبة و غير مألوفة بالمرة لكي تجعلي طفلك يخلد للنوم علي الفور بدون أي مجهود يذكر.

خمس طرق غير مألوفة لجعل رضيعك يستغرق في النوم

  • ضوضاء الشارع و حركة السيارة

نعم فالضوضاء قد تنجح في جعل الطفل الرضيع يخلد للنوم بعكس ما قد نظنه من توفير جو من الهدوء لنوم الطفل فقد تلاحظين سيدتي أن طفلك يخلد للنوم سريعا إذا ما ركب سيارة أو تجول معك بالشارع لبعض الوقت.

  • الضوضاء البيضاء 

اعتاد الطفل و هو في رحم أمه على سماع بعض الضوضاء مثل حركة الأمعاء و صوت المعدة و تلك الأصوات قد تشبه قليلا صوت المكنسة الكهربائية أو الخلاط الكهربائي فقط قومي بتشغيل الخلاط الكهربائي او المكنسة في مكان ليس بقريب للغاية من الطفل و لكن بمكان يبدو به الصوت مسموعا و سوف تلاحظين ان صغيرك قد استغرق في نوم عميق.

  • تحريك المناديل الورقية على الوجه

كل ما تحتاجينه هو منديل ورقي و قومي بفرده على وجه طفلك و تحريكه مناعلي الجبين إلى أسفل الذقن عدة مرات و سوف تجدين طفلك و قد ذهب في سبات عميق في أقل من نصف دقيقة.

  • عمل مساج لجسم الطفل 

بعد أن يأخذ رضيعك حمامه المعتاد قومي بتدليك جسمه بحركات خفيفة باستخجام زيت اللافندر حيث أن له تأثير رائع لتهدئة الطفل مما يجعله ينام سريعا.

  • المسح على الرأس 

احتضني طفلك و قومي بالمسح علي رأسه برفق لبضع لحظات و سوف تجديه قد بدأ يهدأ و بعدها يدخل في نوم عميق في اقل من دقيقة.