خمسة أسباب ترجح شراء سيارات مستعملة بدلا من الجديدة
خمسة أسباب ترجح شراء سيارات مستعملة بدلا من الجديدة

لم يعد اقتناء السيارة في وقتنا الحالي نوعا من الترفيه او البذخ الزائد بل أصبحت من ضروريات العصر فهى أصبحت من الأساسيات التي لا يمكن الإستغناء عنها أو الإستعاضة عنها بشيء أخر و خاصة في ظل الزحام المروري و عدم توفر وسائل مواصلات سريعة و أيضا الإرتفاع الشديد في أسعار المواصلات بصورة مبالغ فيها لذلك فإقتناء سيارة خاصة هو ضرورة ملحة لا يمكن أن يكون لها بديل مطلقا.

و لكن هناك الكثير من الشروط و الأمور الهامة التي يجب النظر إليها عند الإقدام على شراء سيارة جديدة فقد أصبح سوق السيارات المستعملة حاليا يشهد رواجا كبيرا للغاية مقارنة بسوق السيارات الجديد ة فما هي الأسباب التي ترجح سوق السيارات المستعملة في الفترة الاخيرة.

خمسة أسباب ترجح شراء سيارات مستعملة بدلا من الجديدة

  • وجود مساحة أكبر للإختيار

بالرغم من أن شركات السيارات تبذل أقصى جهدها لإنتاج أحدث السيارات بصورة شبه يومية و توفير أعلى الإمكانيات و الكماليات اللازمة لراحتك فإن العديد من الأشخاص يرغبون دائما في البحث عن الموديلات القديمة فبالرغم من وجود موديلات حديثة إلا ان الكثيرون يفضلون السيارات المستعملة و التي تمت تجربتها بالفعل و التأكد من جودتها و قوتها.

  • أقل سعرا

السيارات الحديثة أصبحت أسعارها مرتفعة بشكل كبير للغاية و في نفس الوقت قد تجد العديد من السيارات المستعملة تتمتع بإمكانيات أعلى و قوة تحمل أكبر بكثير و سعرها لا يقارن بالسيارة الجديدة لذلك يتجه المشتري للسيارة المستعملة.

  • عدم الخوف من السرقة 

لنفس السبب السابق فقد يكون قلة ثمن السيارة المستعملة دافعا للسارقين للإبتعاد عنها فهي رخيصة السعر مقارنة بالسيارات الجديدة فالسرقة هي مخاطرة كبيرة من السارقين لذلك يفضلون المخاطرة بما يأتي لهم بسعر كبير مما يدفعهم لتجنب سرقة السيارات المستعملة.

  • أقل تكلفة في الصيانة 

السيارات الحديثة قد لا تتوافر قطع الغيار الخاصة بها سوي بالتوكيل و قد تكون غالية بشكل مبالغ فيه أما السيارات المستعملة فقطع الغيار الخاصة بها منتشرة بالأسواق.

  • مميزات غير حقيقية 

قد يوهم أصحاب معارض السيارات المشتري بوجود العديد من المميزات بالسيارات الحديثة و انها حصرية على الرغم من توافر نفس تلك المميزات بالسيارات المستعملة و ربما تكون كفائتها أكبر