الحكومة توضح حقيقة 4 اخبار عن السلع التموينية واسعار اللحوم والغاز والكهرباء
الحكومة توضح حقيقة 4 اخبار عن السلع التموينية واسعار اللحوم والغاز والكهرباء

تناشد الحكومة كل وسائل الاعلام المختلفة بضرورة توخي الدقة والتأكد جيداً من كل خبر وان يبتعدوا تماماً عن نشر أخبار كثيرة غير حقيقية ولا تستند الى اي حقائق وتؤدي هذه الشائعات الى بلبلة الرأي العام المصري وتؤثر بشكل سلبي على مصلحة الوطن.

وقد أوضح مجلس الوزراء ان الحكومة المصرية تسعي دائماً وبكل جهد لتطوير ورفع كفاءة كل الخدمات المقدمة لكل المواطنين والارتقاء بها وذلك لتحقيق العدالة الاجتماعية ورفع أي معانة عن كاهل المواطنين.

حقيقة 4 اخبار عن السلع التموينية واسعار اللحوم والغاز والكهرباء

وقد أعلن اليوم مركز دعم واتخاذ القرار والتابع لمجلس الوزراء انه قد تردد انباء كثيرة عن وجود نقص في السلع التموينية التي يحصل عليها المواطنين وذلك ضمن مقررات بطاقة التموين وقد تواصل المركز مع وزارة التموين والتي أكدت بدورها ان كل هذه الاخبار ما هي الا شائعات لا وجود لأي اساس لها من الصحة وكل هذه الشائعات تستهدف زعزعة الاستقرار الاجتماعي، ووزارة التموين تؤكد انها تواصل ضخ كميات كبيرة من كل السلع التموينية بشكل يومي بكل محافظات الجمهورية.

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضي انها اتخذت كل استعداداتها لتوفير اللحوم لعيد الأضحى المبارك لكل محدودي الدخل بأسعار مناسبة لهم وذلك من خلال ضخ كميات كبيرة من اللحوم الطازجة وبيعها بسعر 58 جنية للكيلو، وانه جاري فتح الكثير من الشوادر في كل محافظات الجمهورية وتوفير سيارات في القري والمحافظات لمحاولة تخفيف العبء عن المواطنين وتوفير اللحوم بأسعار مناسبة.

أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية انه في ضوء ما تردد عن نية الحكومة في زيادة فواتير الغاز الطبيعي للمنازل فقد نفت الوزارة صحة هذه الانباء بشكل تام واكدت الوزارة عدم وجود اي قرارات لأي زيادات جديدة على اسعار فواتير الغاز الطبيعي للمنازل.

اكدت وزارة الكهرباء ان العدادات الكودية متوفرة في مخازن الشركات ولا توجد أي قوائم انتظار للعدادات ونفت الوزارة أي انباء تفيد بوقف استيراد العدادات الكودية وأكدت الوزارة انه يجري الأن توريد كميات اضافية من العدادات الكودية والذكية.