4 أماكن في مصر لم تقم بزيارتها قبل ذلك
شرم الشيخ

دعماً للسياحة المصرية تقوم وسائل الأعلام المختلفة بالإعلان عن الأماكن التي لم نقم بزيارتها من قبل.

أولاً: رأس شيطان بنويبع

رأس شيطان
رأس شيطان

تبعد رأس الشيطان عن القاهرة مساحة تتراوح مدة اجتيازها حوالي ست ساعات، ولم يقم العديد من الأفراد والمصريين على وجه الأخص بزيارتها مسبقاً.

و تتمتع منطقة رأس الشيطان التي تقع في نويبع عند محافظة البحر الأحمر بأنها منطقة للغطس، كما يوجد بها إمكانية إقامة المخيمات الصغيرة.

و من بين الأنشطة التي تستطيع القيام بها أثناء زيارتك لنويبع تسبق التلال والمرتفعات التي تتمتع بها تلك المنطقة، كما أن تلك المنطقة كغيرها من مناطق البحر الأحمر تتمتع بتوافر الشعب المرجانية الصلبة و أنواع الأسماك المختلفة.

 ثانياً: جبل المدورة بالفيوم

جبل المدورة
جبل المدورة

جبل المدورة من الأماكن السياحية الخلابة و المجهولة التي تقع في منطقة الفيوم، ويعتبر من الهضاب المرتفعة، ويقع على الثلاث جهات الموازية له ثلاثة هضاب.

و من الجدير بالذكر انه يشبه الإهرامات الثلاثة غير انه يشقه بحيرة تنساب الماء من بينه، و يتمتع بشاطئ جميل يقع اسفل منه.

 ثالثاً: جبل الموتى بسيوة

جبل الموتى والمقابر وسط الصخور
جبل الموتى

يعتبر جيل الموتى المتواجد بمنطقة سيناء من اكثر المناطق أهمية بالمنطقة، ويغفل الكثيرون عن زيارته برغم من أهميته الأثرية في منطقة سيوة و قيمته الكبيرة التي ترجع لألاف السنين.

و جبل الموتى عبارة عن وقبرة قديمة من المقابر التي صممت على طريقة فنية وهندسية دقيقة، و لا تأخذ مقابر ذلك الحبل الشمل التقليدي، بل تتميز بأنها منحوتة على شكل خلية نخل.

و ارتفاع ذلك الجبل يبلغ ٥٠ متراً، و يرجع إلى العصر الروماني.

رابعاً: البلو هول في دهب و جزيرة التيران في شرم الشيخ.

دهب 4
البلو هول

يعتبر  البلو هول من الأماكن التي قامت الطبيعية بتزينها و صنعها في منطقة البحر الأحمر، وتكونت نتيجة سقوط مذنب او ما يعرف علمياً بإسم الشهاب على تلك المنطقة و تكوين حفرة زرقاء جميلة المنظر، وغالباً ما يذهب إليها السياح للغوص.

أم جزيرة تيران فهي احد أهم المعالم السياحية في خليج العقبة بشرم الشيخ، فتتوافر بها الطبيعة الخلابة أو قدرة ممارسة رياضة الغوص في مياه البحر الأحمر.