أربع نصائح لمشاهدة المباريات بشكل حضاري
أربع نصائح لمشاهدة المباريات بشكل حضاري

إن مباريات الكرة تحظي بالكثير من المشاهدة حول العالم، وتقريبًا الكل يفضل مشاهدة هذه المباريات في الملعب، ومنذ سنين يحدث شغب في الملاعب خصوصا في المبارايات ذات الجماهرية العالية ففي بعض الأحيان يحدث اشتباكاتعنيفة بين الجماهير والأمن، ونحن نحاول أن نقدم لكم بعض النصائح لمشاهدة مباراة ممتعة.

أربع نصائح لمشاهدة المباريات بشكل حضاري

  • طريقة الجلوس عند مشاهدة المباريات

إذا لم يكن المكان محدد لك من قبل فعليك أن تختار مكان مناسب لك وتجلس فيه، وحاول أن لا تتحرك كثيرًا حيث أن الحركة الكثيرة ذهابًا وإيابًا تزعج من حولك، ومن الإتيكيت أن في حالة إحراز هدفًا أن تقف قليلًا في مكانك أو في حالة نهاية المباريات لآن في هذه الحالات، يقف فيها الأشخاص لذلك عليك أن تقف كثيرًا.

  • ارتفاع الصوت أثناء مشاهدة المباريات

قد يصيب الغضب عند خسارة فريقك، أو عندما يحرز الفريق الآخر هدف وعلى العكس قد تصاب بالسعادة والحماس عندما يحرز فريقه المفضل هدف أو عندما يقوم بسد كرة، وبالرغم من أن هذا يبدوا طبيعيًا ولكن من الإتيكيت أن تخفض صوتك أثناء وذلك حتى لا تسبب إزعاج على من حولك.

  • احترام الحكم أثناء مشاهدة المباريات

في بعض الأحيان تكون القرارات التي يصدرها الحكم مزعجة لكل من ألاعبين أو المشاهدين، وإذا كنت من الأشخاص الذين ينزعجون بسبب هذه الأحكام فلا يجب أن تصرخ، أو تسبب إزعاج لكل من حولك أو تسب الحكم، ولكن يجب أن تتقبل هذا بهدوء وأن تبدي رائيك بهدوء أيضًا وتوضح سبب اعتراضك مع من يشاهد المباريات معك ولكن كل هذا بهدوء وذلك لأن الصوت العالي لن يغير أي شيء في القرار.

  • الحفاظ على النظافة أثناء مشاهدة المباريات

يجب أن يحافظ الشخص على نظافتهُ الشخصية، ونظافة المكان التي تجلس فيه وذلك عن طريق عدم إلقاء القمامة في الأرض بشكل عشوائي، أو عن طريق ترك المناديل بعد استخدامها وذلك بحجة أن الشخص منشغل في متابعة المباراة ولكن هذا ليس مبرر، ولكي تحافظ على الإتيكيت يجب أن تحافظ على المكان الذي تشاهد فيه المباراة سواء في الملعب، أو في المقهى، أو في المنزل.